268 مشاهدات
صديقتي المقربة كانت من اعز الاشخاص على قلبي حيث كنا نساعد بعضنا و دائما نكون مجتمعين مع بعض. حصل سوء فهم بين احدى صديقاتها معي حيث اتهمتني الاولى بالغيرة و طعنت في اخلاقي وتربية اهلي. عندما اخبرت صديقتي المقربة بكمية الجرح الذي اصابتني به صديقتها و كيف تاثرت به جدا .. اصبحت تتجنبني و احسست ببعدها. علاقتنا اصبحت جيدة بعد مدة لكن نفس الشيء حصل مع اح اصدقائها الذي كان يقوم بالنميمة و اثارت الفتن بيننا. عندما فاتحتها بالموضوع لم تبذي اي رد فعل و اكملت على ذلك المنوال . مع العلم اني كنت احاول ان اتجاهل و اتناسى . لكن في الاخير اصبت بالاكتئاب و قد اثر علي نفسيا و جسيديا. صديقتي لم تقم باي رد فعل مع انني كنت اراسلها طلبا للمساعدة لاني كنت خائفة . تجاهلتني و تركتني عندما احتجتها .. بعد فترة قالت لي بانها لا تريد ان تكمل صداقتنا و انها اتخذت موقف مني بسبب اني كنت اعتذر بكثرة في تلك الفترة التي كنت فيها مكتئبة مع العلم انني كنت اعتذر لاني شعرت بالذنب عندما اسالها المساعدة و كنت افكر انها من الممكن مشغولة او لديها مشاكلها الخاصة. الاكتئاب كان بسبب المشاكل المتراكمة و ان افراد كثر من عائلتي فارقوا الحياة خلال تلكً الفترة. حاولت بالرغم من ذلك سؤالها لتعطيني فرصة اخرى لانني بدأت بالذهاب الى طبيب نفسي و لاني كنت احتاج دعمها المعنوي . لكن ذلك لم يجدي اي نفع. الى الان انا اشعر بالاسف لفراقها لكن لا أستطيع ان اركض خلفها من اجل اصلاح شيء ربما لم يكن متواجد من البداية. انا لا انفي انني ربما ازعجتها بالالحاح لكن كلام الناس و كثرة الكلام السيء عني خلف ظهري اذاني كثيرا.

ماذا افعل ؟
بواسطة

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
أفضل إجابة

صديقتك المقربة انهت صداقتها معك وفي النهاية القت اللوم عليك لانها لم تكن من البداية صديقة مخلصة لكِ, لان الصداقة الحقيقية تظهر عند الشدة , وهى لم تقدم لك اى مساعده اثناء احتياجك لها بل تهربت منك وابتعدت عنكِ لانها تاثرت بكلام صديقتها التى شككت في اخلاقك وفي تربيتك, بالتاكيد انها تاثرت بالكلام ثم جاء صديق لها وارتكب نفس الفعل وهو محاولة التوقيع بينك وبينها ولم تثور لك او تتخذ موقف من هؤلاء بل ابتعدت عنك وانت فى امس الحاجة الى مساعدتها لك ولم تقف بجوارك  اثناء محنتك النفسية, فكيف تندمين على فراقها وتلومين نفسك وهى لا تريد ان تصادقك, ثورى لكرامتك ولا تبكين عليها لانها صدقت فيكِ ما قيل عنك .

لا عليك مما حدث وحاولى اختيار صديقة حقيقية اخري عوضا عنها ولكن كونى متريثة فى الاختيار ولا تدعى مجالا لاحد للتشكيك في اخلاقك.  

بواسطة (371ألف نقاط)

اسئلة متعلقة

1 إجابة
292 مشاهدات
0 إجابة
28 مشاهدات
0 إجابة
70 مشاهدات
سُئل أغسطس 30، 2021 بواسطة مجهول
0 إجابة
212 مشاهدات
اسألينا موقع للمرأة العربية نهتم بكل ما يهم المرأة العربية. نجيب علي أي تساؤل يتم طرحه بواسطة أحدث أراء الخبراء وأدق المعلومات .