729 مشاهدات
كيف يسبق ماء الرجل ماء الانثى
بواسطة

1 إجابة واحدة

0 تصويتات

كيف يسبق ماء الرجل ماء الانثى:

ماء الرجل يكون ابيض غليظ وماء المراة اصفر رقيق وعندما يجتمع ماء الرجل مع ماء المراة ويعلو ماء الرجل ماء المراة والعلو هنا كما ذكر الحافظ بن حجر هو علو معنوى فيكون المولود ذكر والشبه لوالده والعكس

وفي رواية عند مسلم عن عائشة رضي الله عنها مرفوعاً:" ِذَا عَلَا مَاؤُهَا مَاءَ الرَّجُلِ أَشْبَهَ الْوَلَدُ أَخْوَالَهُ وَإِذَا عَلَا مَاءُ الرَّجُلِ مَاءَهَا أَشْبَهَ أَعْمَامَهُ"، وفي رواية عنده أيضاً عن أم سلمة رضي الله عنها، قال صلى الله عليه وسلم:" إِنَّ مَاءَ الرَّجُلِ غَلِيظٌ أَبْيَضُ وَمَاءَ الْمَرْأَةِ رَقِيقٌ أَصْفَرُ فَمِنْ أَيِّهِمَا عَلَا أَوْ سَبَقَ يَكُونُ مِنْهُ الشَّبَهُ".


وفي مسند أحمد من حديث ابن عباس وفيه قول رسول الله صلى الله عليه وسلم للجماعة من اليهود حين جاؤوه : فأنشدكم بالله الذي لا إله إلا هو الذي أنزل التوراة على موسى هل تعلمون أن ماء الرجل أبيض غليظ وأن ماء المرأة أصفر رقيق، فأيهما علا كان الولد والشبه بإذن الله، إن علا ماء الرجل على ماء المرأة كان ذكرا بإذن الله، وإن علا ماء المرأة على ماء الرجل كان أنثى بإذن الله قالوا : نعم .
 

بواسطة (371ألف نقاط)

اسئلة متعلقة

0 إجابة
77 مشاهدات
0 إجابة
45 مشاهدات
0 إجابة
55 مشاهدات
سُئل أكتوبر 30، 2019 بواسطة مجهول
0 إجابة
136 مشاهدات
0 إجابة
230 مشاهدات
2 إجابة
205 مشاهدات
1 إجابة
269 مشاهدات
0 إجابة
178 مشاهدات
سُئل مارس 4، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
70 مشاهدات
0 إجابة
74 مشاهدات
اسألينا موقع للمرأة العربية نهتم بكل ما يهم المرأة العربية. نجيب علي أي تساؤل يتم طرحه بواسطة أحدث أراء الخبراء وأدق المعلومات .